منتديات سراب
عزيزي الضيف اضغط على دخول ان كنت مسجل من قبل واضغط على تسجيل ان لم تكن مسجل من قبل ويا هلا

منتديات سراب

موقع ثقافي تعليمي دردشة شات حب شعر قصائد تصميم هندس ة طب رياضة برمجيات برامج خدمية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بالجميع يشرفنا حضوركم نحن في بداية مسيرتنا الابداعية ان شاء الله نكون عند حسن ضنكم ونقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد وننتظر منكم الابداع فانتم حجر الاساس في منتدانا الغالي مع تحيات ادارة منتديات سراب
Awesome Green 
Sharp Pointer

شاطر | 
 

 عاجل عاجل عاجل سلسلة انفجارات تهز بغداد لحد الان اكثر من 90 قتيل و 450 جريح اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jupoury2

avatar

عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

مُساهمةموضوع: عاجل عاجل عاجل سلسلة انفجارات تهز بغداد لحد الان اكثر من 90 قتيل و 450 جريح اليوم   الأربعاء أغسطس 19, 2009 10:23 pm

أسوأ يوم تشهده العاصمة العراقية منذ انسحاب الأمريكيين
85 قتيلا و430 جرحى في سلسلة انفجارات ضخمة في بغداد





موقع الانفجار امام وزارة الخارجية العراقية

بغداد- العربية

قالت الشرطة العراقية إن عدد القتلى في سلسلة التفجيرات المتعاقبة بشكل سريع بقنابل وقذائف مورتر الاربعاء 19-8-2009 قرب مناطق هامة في وسط بغداد ارتفع الى 90 قتيلا كما أصيب 430 أشخاص.

وتفجيرات اليوم هي الاسوأ من حيث عدد القتلى في العاصمة العراقية منذ انسحاب القوات الامريكية من المدن العراقية في حزيران/ يونيو.

وكانت شاحنة مفخخة انفجرت بالقرب من وزارة الخارجية فيما انفجرت سيارة مفخخة قرب وزارة المالية، واعقبهما انفجار سيارة مفخخة عند الجسر الرابط بين منطقتي البياع واليرموك ما تسبب بانهيار جزء من الجسر كما انفجرت عبوتان ناسفتان في شارع 20 بمنطقة البياع.







تدمير جسر محمد القاسم إثر تفجيره

وذكرت مصادر امنية ان انفجار الشاحنة المفخخة في منطقة الصالحية كان قريبا من مبنى وزارة الخارجية وانه تسبب بالحاق اضرار جسيمة بمبنى الوزارة وعدد من الشقق السكنية في المجمع السكني القريب.

وتسبب الانفجار الذي كان قد وقع بالقرب من مبنى وزارة المالية باضرار مادية جسيمة بمبنى الوزارة وايضا ادى الى اضرار مماثلة بمكاتب واستوديوهات قناة البغدادية القريبة من هناك.

ورافق هذه الانفجارات سقوط قذائف صاروخية وقع احدها بالقرب من مبنى مجلس النواب وتحطم زجاج المبنى فيما وقع الثاني بالقرب من مسرح الرشيد والثالث قرب ساحة زبيدة.

وتأتي هذه الانفجارات بعد يوم واحد من تسليم رئيس الوزراء نوري المالكي سوريا لائحة باسماء مطلوبين ودعا لتسليمهم الى بغداد ويعتقد ان لهم علاقات بالجماعات المسلحة التي تنشط مؤخرا في العراق.
تفاصل اخرى

هزت انفجارات عديدة مدينة بغداد اليوم راح ضحيتها العديد من المواطنين في تصعيد امني على الرغم من التطمينات التي تطلقها قيادة خطة امن بغداد بسيطرتها على الوضع في العاصمة . فقد هز انفجاران متعاقبان قبل ظهر اليوم منطقة كرادة مريم وسط وسط مدينة بغداد. وقالت مصادر صحفية ان الانفجارين ناتجان عن سقوط صاروخين كانا موجهين نحو المنطفة الخضراء ، الا انهما اخطأ الهدف وسقطا في مجمع الصالحية السكني القريب من المنطقة الخضراء فيما قالت مصادر اخرى ان شاحنة مفخخة انفجرت في مدخل وزارة الخارجية الواقع عند احد مداخل المنطقة الخضراء المحصنة .. هذا ولم يصدر عن الحكومة العراقية اي توضيح لهذه الانفجارات . وذكرت المصادر الصحفية ان بعض الصواريخ اصابت مبنى رئاسة الوزراء داخل المنطقة الخضراء باضرار كبيرة في ما ذكرت وكالة رويترز ان زجاج نوافذ مجلس النواب العراقي داخل المنطقة قد تهشم بفعل الانفجارات . ولم يصدر عن السلطات الحكومية اي توضيح حول طبيعة هذه التفجيرات.



وهزت ثلاثة انفجارات منطقة الوزيرية سوط بغداد واوقعت العديد من الضحايا فقد هز انفجارالطريق السريع الواقع قرب وزارة المالية في منطقة الوزيرية شمال شرقي بغداد بحسب شهود وسكان محليين وقال الشهود ان اعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المنطقة القريبة من وزارة المالية من دون معرفة طبيعة هذا التفجير .وهز انفجار اخر الاحياء السكنية في منطقة الوزيرية في ما وقع الانفجار الثالث قرب مقر السفارة الايطالية . ولم ترد انباء عن الخسائر البشرية الناجمة عن هذه التفجيرات .



وهز انفجار قوي صباح اليوم منطقة البياع جنوبي بغداد واسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.وقالت مصادر امنية ان الانفجار ناجم عن عبوتين مزدوجتين انفجرتا بالتعاقب وسط شارع عشرين المكتظ بالمارة والمحال التجارية من دون ان تعرف بعد عدد الخسائر الناجمة عن التفجير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل عاجل عاجل سلسلة انفجارات تهز بغداد لحد الان اكثر من 90 قتيل و 450 جريح اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سراب :: منتدى السياسه-
انتقل الى: